وكالة الحق الاخبارية

نيابة عن الجبوري… النائب ابراهيم بحر العلوم يترأس أعمال اللجنة العامة لاتحاد البرلمانات الاسلامية

سياسية

نيابة عن الجبوري… النائب ابراهيم بحر العلوم يترأس أعمال اللجنة العامة لاتحاد البرلمانات الاسلامية

Share

بغداد/ وكالة الحق الاخبارية

ترأس النائب ابراهيم بحر العلوم ممثلا عن مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم، اجتماع اللجنة العامة لاتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي ضمن اعمال الدورة 12 للمؤتمر المنعقد في جمهورية مالي للفترة 23-28\1\2017 .
ونيابة عن الجبوري، ألقى النائب بحر العلوم كلمة لفت فيها الى أنّ “الدورة الحادية عشرة التي انطلقت في بغداد حرصت على تمثيل أهداف الاتحاد أحسن تمثيل وكان نشاطها مؤثرا في المضامير ذات الاهمية الاستثنائية”، مشيرا الى ان “شعار (معا لمكافحة الارهاب والتطرف) شدد اتحادنا خلال تلك الدورة على الضرورة القصوى لتبني جميع دول الاتحاد الوسائل والاساليب التي تحول دون استفحال وباء الارهاب واتخاذ التدابير الجماعية للحيلولة دون انتشاره ومعالجة اسباب نشوئه”.
ونوه النائب بحر العلوم الى العمل للنهوض بواقع المراة والشباب ودعم القضية الفلسطينية ،حاثا على تحصين الدول الاسلامية من التدخلات الخارجية والتاثير على قرارها الوطني والعمل على رفع المستوى الاقتصادي وايجاد عمل اسلامي مشترك لمواجهة التطرف والارهاب.
ودعا بأسم العراق وشعبه ومجلسه التشريعي ونيابة عن الجبوري، اسحاق سيدي بي رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية مالي الشقيقة الى تسلم رئاسة الدورة الثانية عشرة للمؤتمر.