وكالة الحق الاخبارية

الشرطة الاتحادية ترفع العلم العراقي فوق مبنى المجلس البلدي لناحية الشورة

اخبار سلايدامنية

الشرطة الاتحادية ترفع العلم العراقي فوق مبنى المجلس البلدي لناحية الشورة

Share

بغداد/ وكالة الحق الاخبارية

اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم السبت، عن تحرير مبنى المجلس البلدي ومركز الشرطة، وسط ناحية الشورة، جنوب الموصل،( 405كم شمال بغداد)، من سيطرة تنظيم (داعش)، فيما أكدت أن قواتها رفعت العلم العراقي فوقهما.
وقالت قيادة الشرطة الاتحادية في بيان ، إن “قطعات الشرطة الاتحادية تمكنت، ظهر اليوم، من تحرير المجلس البلدي لناحية الشورة، جنوب الموصل، ومركز الشرطة وسط الناحية، من سيطرة تنظيم (داعش)، ورفع العلم العراقي فوقهما”.
وكانت هيئة الحشد الشعبي اعلنت، اليوم السبت، عن انطلاق عمليات تحرير مناطق، غرب الموصل، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، من سيطرة تنظيم (داعش).
وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن، يوم الاثنين، (17 من تشرين الأول 2016)، انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل (405 كم شمال بغداد) من سيطرة تنظيم (داعش) الارهابي، وأكد أن العملية هي بقيادة الجيش والشرطة الاتحادية، أشار الى إفشال جميع المحاولات لمنع انطلاق العملية.
فيما اطلق بعدها القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي على عمليات الموصل اسم (قادمون يا نينوى).
يذكر أن تنظيم (داعش) قد استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، قبل أن يمد نشاطه الإرهابي لمناطق أخرى عديدة من العراق، ويرتكب فيها “انتهاكات” كثيرة عدتها جهات محلية وعالمية “جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية.