وكالة الحق الاخبارية

تفجير عبوة لاصقة بسيارة وسط البصرة

امنية

تفجير عبوة لاصقة بسيارة وسط البصرة

Share

بغداد/ وكالة الحق الاخبارية

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الخميس، بأن سيارة مدنية تضررت بتفجير عبوة لاصقة وضعت أسفلها، بسبب خلاف عشائري، وسط البصرة (595كم جنوب العاصمة بغداد).
وقال المصدر، في حديث ، إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية تعود لأحد الاشخاص انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بالقرب من شركة هونداي في منطقة المطيحة، وسط البصرة، بسبب خلاف عشائري، مما أسفرت عن الحاق اضرار مادية بالسيارة فقط”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن “قوة امنية هرعت الى منطقة الحادث وفرضت طوقاً امنياً على مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه”.
وشهدت محافظة البصرة منذ شهر، تشرين الثاني من عام 2015، تراجعاً أمنياً بحسب ما أكده مجلس المحافظة، وفيما اتهم جهات سياسية بـ”العمل على إرباك الأوضاع الأمنية”، عزت القيادات العسكرية في المحافظة التراجع الأمني إلى نقل القطعات العسكرية خارج المحافظة، ليأمر بعدها رئيس الوزراء حيدر العبادي بإرسال قوات من الجيش الى المحافظة للسيطرة على الوضع الامني، فيما تمكنت تلك القوات من انجاز مهمتها باعتقال المئات من المطلوبين لتنسحب بعدها وتسلم الملف الامني لوزارة الداخلية.