وكالة الحق الاخبارية

الفياض: عمليات شرق دجلة هي من ستتولى تحرير الحويجة

امنية

الفياض: عمليات شرق دجلة هي من ستتولى تحرير الحويجة

Share

بغداد/ وكالة الحق الاخبارية

كشف مستشار الأمن الوطني فالح الفياض، الجمعة، عن تشكيل قيادة العمليات المشتركة، قيادة عمليات شرق دجلة لتتولى مهمة تحرير قضاء الحويجة وبعض نواحي محافظة كركوك، فيما أشار الى تسمية اللواء علي فاضل عمران قائدا لها.

وقال الفياض في حديث ، إن “العمليات المشتركة شكلت قيادة عمليات شرق دجلة لتتولى مهمة تحرير قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ونواحي الرشاد والرياض والعباسي والزاب التي لها امتداد مباشر مع محافظة نينوى”.
وأضاف الفياض، أن “القيادة سمت اللواء علي فاضل عمران قائدا لها ليتولى مهام الاشراف وتنفيذ العمليات والاعداد لها”، لافتا الى أن “هذه القوات ستكون تحت إمرة قيادة العمليات المشتركة”.

وأوضح الفياض، أن “تشكيل قيادة العمليات المشتركة لقيادة تحرير الحريجة يعتبر اولى خطوات تحرير مناطق جنوب غربي كركوك”، لافتا الى أن “عملية تحرير الحويجة ستكون قريبة جدا مع اكتمال التحضيرات اللوجستية”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وصل، اليوم الجمعة (14 تشرين الأول 2016)، إلى محافظة كركوك لبحث ملفات سياسية وامنية مع مسؤولي المحافظة، في وقت اشار نائب رئيس مجلس المحافظة الى أن الزيارة تأتي لبحث ملف تحرير الحويجة.