Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
وكالة الحق الاخبارية

الجبوري: نرفض أي تدخل اجنبي بشؤون العراق .. السيسي: تصدوا لمحاولات بث الفرقة والانقسام

سياسية

الجبوري: نرفض أي تدخل اجنبي بشؤون العراق .. السيسي: تصدوا لمحاولات بث الفرقة والانقسام

Share

بغداد/ وكالة الحق الاخبارية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الاحد موقف بلاده الداعم لوحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه وحرصها على مساندة كافة الجهود الرامية الى استعادة الأمن والاستقرار فيه بمواجهة التحديات الحالية.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي مع رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري على هامش الاحتفال بمرور 150 عاما على بدء الحياة النيابية في مصر.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في تصريح صحفي ان السيسي اكد ضرورة التصدي لمحاولات بث الفرقة والانقسام بين مكونات الشعب العراقي مشددا على أن المرحلة الحالية تتطلب وحدة الصف والتصدي لمساعي التدخل في الشؤون الداخلية للعراق.

من جانبه استعرض الجبوري آخر التطورات على الساحة العراقية لاسيما الاستعدادات الجارية لتحرير مدينة الموصل مؤكدا عزم بلاده على القضاء على “الارهاب واستعادة الاستقرار” بما يفسح الطريق للمضي قدما في سبيل عملية اعادة الاعمار.

كما أكد تكاتف أبناء الشعب العراقي في مواجهة” الارهاب” والتصدي لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) رافضا في الوقت ذاته “أي تدخل أجنبي في شؤون العراق”.

واعرب عن تقديره لمواقف مصر الداعمة للعراق مشيدا بدورها باعتبارها “ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في العالم العربي وداعمة لوحدة الصف والتضامن العربي”.