Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
وكالة الحق الاخبارية

دولة القانون لـ”وكالة الحق الاخبارية”: لن نقف عائقا أمام حكومة محمد علاوي.. وسنعارضها إذا لم تلتزم بالوعود التي قطعتها للشعب

اخبار سلايدسياسية

دولة القانون لـ”وكالة الحق الاخبارية”: لن نقف عائقا أمام حكومة محمد علاوي.. وسنعارضها إذا لم تلتزم بالوعود التي قطعتها للشعب

Share

أكد مدير المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، هشام الركابي، ان الائتلاف ليس له علاقة بترشيح محمد توفيق علاوي لمنصب رئيس الوزراء، لكن يتمنى له النجاح، ولا يدعو الى عدم التصويت على منح الثقة لحكومة علاوي.
وكشف الركابي في اتصال “وكالة الحق الاخبارية ” معه، ‏الجمعة‏، 7‏ شباط‏، 2020 بان الائتلاف لن يكون عائقا امام محمد علاوي في تشكيل حكومته، وانه يتمنى النجاح للحكومة الانتقالية في تحقيق ما هو مطلوب منها.
واكد الركابي على ان دولة القانون لا يدعو الى عدم التصويت على منح الثقة لحكومة علاوي.
واعتبر الركابي ان الائتلاف حريص اشد الحرص على تجنب المطالبة بالحصص والمناصب، بل وينتقد بعض الكتل والجهات التي تجاهر بعدم مطالبتها بالحصص والمناصب في العلن، بينما هي في الواقع وخلف كواليس الاعلام، تضغط على رئيس الوزراء للحصول على ما تسميه استحقاقاتها من حصص ووزارات.
وقال الركابي ان دولة القانون تتمنى ان يلتزم رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي بتعهداته.
وأضاف: في الحالة التي يجد فيها ائتلاف دولة القانون ان الحكومة لم تف بالتزاماتها، فإنها سوف تتحالف مع اية معارضة مطالبة بالإصلاح.
وكان رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، قد قال الخميس6 ‏ شباط‏ 2020 ان ما يتعرض له الشباب من عنف، مؤشر خطير، وان أولوية الحكومة المقبلة، وتحت البند الأول، هو إجراء تحقيقات جدية بشأن الخروقات التي تعرض لها أبناؤنا، من المتظاهرين والقوات الأمنية، ومحاسبة كلّ مَن يقف وراءها.